اوريفليم مصر
اهلا ومرحبا بك فى اوريفليم أحلى منتدى
يسعدنا تسجيلك والانضمام إلى أسرة اوريفليم
لتحصل على الجمال -المال- المتعة
مع اوريفليم غير حياتك وحقق أحلامك


أوريفليم مصر منتدى خاص بالتعريف بشركة اوريفليم كتالوج اوريفليم - عضوية اوريفليم -اعضاء اوريفليم - منتجات اوريفليم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

لتسجيل عضويتك فى اوريفليم تبع مجموعتنا الخاصة يجب ملىء استمارة تسجيل العضوية بدقة من هنـا


اكتب بياناتك بالتفصيل وسوف نرسل لك كود عضويتك على الإيميل بتسجل عضويتك فى اوريفليم فأنت تضع قدمك على اول طريق النجاح فى العمل وزيادة الدخل


اشترك الآن وحقق أحلامك غداً



يسعدنا اشتراكك فى اوريفليم تحت كود 496486 مديرة المنتدى رشا على موبيل : 01023171056
Email : - rashaelahmdawey_m@yahoo.com

شاطر | 
 

 دليلك نحو بشرة اكثر كمالا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rosha-m

avatar

عدد المساهمات : 184

مُساهمةموضوع: دليلك نحو بشرة اكثر كمالا   الإثنين مارس 19, 2012 12:42 pm


دليلك نحو بشرة أكثر كمالا


لماذا تكون بشرتك شاحبة؟
تدل البشرة الشاحبة علي الإصابة بالأنيميا كما يقول ذلك
حدث ذلك عندما يفتقر الجسم إلي القدر المطلوب من عنصر الحديد، وكذلك إنتاج القدر الكافي من "الهيموجلوبين" لخلايا الدم الحمراء المسئولة عن نقل الأوكسجين من الرئتين إلي باقي أجزاء الجسم، ومن ثم فإن نقص عنصر الهيموجلوبين يؤدى إلي شحوب بشرة الوجه، وإذا لاحظت وجود هذه الحالة لديك، فسارعي إلي استشارة طبيب الأسرة الذي سوف يحدد لك ضرورة اختبار قياس نسبة الهيموجلوبين لديك.

عالجي الترهل:
يشير الترهل إلي افتقار وجود الرطوبة أو الماء الكافي في جسمك،
هناك طريقة سهلة لاختبار هذه الطريقة وهي: "هل تلاحظين بعض الترهلات في جسمك خاصة جلدك؟"

إذا كانت الإجابة "نعم" ننصحك بسرعة التوجه إلي الطبيب والذي سوف ينصحك بضرورة شرب كميات كبيرة من المياه وذلك لمنع وجود تلك الترهلات والقضاء عليها تماما، كما أن العلامات الأخرى علي نقص الرطوبة هي جفاف الفم والشعور بالتعب والإجهاد الشديدين، وفي هذه الحالة ينصح الأطباء بتناول ثمانية أكواب من الماء يوميا.

اهتمي بعلاج حب الشباب:
حب الشباب هو شكوى مشتركة من البالغين بالإضافة إلي الشباب في بداية مراحلهم العمرية، ويكون حب الشباب نتيجة لإفراز عملية التبويض لدي الأنثى وقد يكون عادة مقبولة إلا أنه يستوجب الحذر الشديد عند التعامل معها لأنها تحدث نتيجة عدم الاتزان في إفرازات هرمونات الجنس لدي البالغين والشباب، ويكون من دواعيها الإفراط في زيادة الوزن وكثرة وجود الشعر الكثيف علي سطح الجلد خاصة الوجه في فترة قصيرة.

لا تنسي تقرحات الفم:
تنتج آفة القروح المؤلمة عن نقص الفيتامينات أو المعادن وخصوصا نقص الزنك، وفي هذه الحالة ينصح الأطباء بمداومة استشارة الأطباء المعنيين للوقوف علي هذه المشكلة وتحديد جذورها للحد منها ومقاومتها مستقبلا أو إجراء اختبار للدم لتحديد سبب المشكلة.

ولتشخيص الأفراد الذين يعانون من نقص الزنك ومساعدتهم ، ينصح في كثير من الأحيان بزيادة استهلاكهم من الأطعمة الغنية بالزنك مثل الفاصوليا الحمراء واللحوم والمكسرات.

تخلصي من الإبط الداكن:
من الممكن أن يصبح الإبط الداكن مصدرا من مصادر القلق للمرأة، خاصة خلال المواسم الحارة، حيث تصبح هذه المشكلة أكثر ظهورا، لكن معرفة السبب وراء هذه المشكلة والتسلح بالخبرة الكافية لمواجهتها من خلال العلاجات الفعالة من الممكن أن يساعدك في التخلص من المشاكل اللتي يتسبب فيها الإبط الداكن، لكن فاعلية هذه العلاجات هي فقط التي سوف تحدد مدي قدرتك في التخلص من هذه المشكلة.

من جهة أخري فإن المشاكل المتعددة للبشرة بإمكانها أن تجعلنا نهتم أكثر بالعناية بأنفسنا، ويعتبر تلون الجلد أحد عوامل العناية بأنفسنا خاصة مع ارتباط البقع الداكنة بالعديد من العوامل الغير طبيعية،ومن ثم فإن هناك العديد من العوامل التي تساعد في ظهور هذه المشكلة، والتي من السهل التخلص منها إذا ما توفرت لديك الرغبة في السيطرة علي عاداتك والتحكم فيها


.المسببات:
تعتبر الحلاقة من أكثر مسببات ظهور ما يعرف بالإبط الداكن وظهور البقع به، وطالما تم إزالة الشعر من السطح فإن الخصلات التي توجد أسفل سطح الإبط تجعل بشرته داكنة، ولحسن الحظ أن هذا السبب من السهل التخلص منه وذلك من خلال اتباع أبسط الطرق التي تخلصك من الشعر الذي لا ترغبين فيه والذي يكون سببا في البشرة الداكنة، وذلك من خلال استخدام بعض المنتجات البسيطة والمعدة خصيصا للتخلص من هذه المشكلة.

وعلي الرغم من أن معظمنا علي دراية جيدة بأهمية التقشير لسلامة البشرة وصحتها، إلا أن أننا لا نراعي الاهتمام المطلوب لتلك الطبقات التي تكون في الجزء الأسفل من بشرتنا.

ويجب أن نراعي جيدا أن التقشير الجيد وفرك البشرة هما الوحيدان اللذان يكون بإمكانهما تخليصنا من خلايا البشرة الميتة والتي تكون سببا في تلون البشرة بالألوان الغير مرغوب فيها.

فرك وتقشير بشرة الإبط:
ولحسن الحظ أيضا أن المواظبة علي فرك وتقشير البشرة أو ما يعرف بالسنفرة مرة أسبوعيا يعتبر أمرا هاما ومفضلا وذا أهمية كبيرة خاصة مع استخدام المنتجات التي تحتوي علي حمض اللاكتيك والتي تعتبر الحل الأمثل للحصول علي أفضل النتائج للتخلص من هذه البقع التي تضر بمظهر البشرة، والتي لا تجعلها تظهر بشكلها الطبيعي والتي تسبب الكثير من الحرج لك في كل مرة تحاولين فيها ارتداء الملابس التي تظهر من خلال إبطك، حتي أن معظم النساء اللاتي لا تولين الاهتمام بهذه البقع، لا ترتدين إلا الملابس الطويلة والفضفاضة التي تسمح لهن بأن تدارين ولا تظهرن هذه العيوب.

مزيلات العرق:
أما السبب الآخر في ظهور هذه البقع فهو استخدام مزيلات العرق والعطور والتي تتفاعل بشكل واضح مع بشرة إبطك وتعجل من ظهور اللون الداكن بها وذلك نظرا للمركبات الكيميائية التي تحتوي عليها هذه الروائح ومزيلات العرق لذا يتوجب عليك التقليل منها قدر المستطاع مع ضرورة استخدام المنتجات المضادة لها والتي تقلل من ظهور هذه البقع، وتقلل كذلك من تصبغ البشرة باللون الداكن الذي لا يعتبر مقبولا علي الإطلاق عند ظهوره.

وعلي الرغم من أنه بإمكاننا القدرة علي التخلص من هذه المشكلة في المنزل من خلال اتباع بعض التعليمات البسيطة التي تخلصنا من هذه المشكلة وذلك من خلال عدم استخدام أدوات الحلاقة ومزيلات الشعر بكثرة أو التقليل منها قدر المستطاع مع التقليل أيضا من مزيلات العرق والروائح والعطور إلا أننا لا نولي ذلك القدر الكافي من الاهتمام، حتي تتفاقم المشكلة ويصبح الذهاب إلي الطبيب المختص أمرا لا مفر منه في أحيان كثيرة.

مشاكل الإبط أثناء الحمل:
وهناك أيضا مشاكل تصبُّغ لا تقل خطورة عن تلك التي تم ذكرها وهي تصبغ بشرة الإبط أثناء فترة الحمل وعقب الولادة وهي التي تكون أكثر خطورة من تلك الأنواع المعتادة من تصبُّغ بشرة الإبط نظرا للنشاط الهرموني الكثيف في هذه الفترة، وهي التي يتوجب معها الذهاب إلي الطبيب وكذلك ضرورة التخلص الفوري منها لأن هذه البقع عندما يتم تركها لمدة طويلة تصبح مشكلة، ويصبح التخلص منها أمراً يحتاج إلي المزيد من الجهد والعناء الشديدين فحاولي سيدتي أن تحذريها قدر المستطاع .

العلاج المنزلي:
أما العلاج المنزلي للتخلص من بقع الإبط فهو وضع عصير الليمون مع بودرة الكركم وتركها علي الإبط لمدة 12 دقيقة حيث إن لهذين العنصرين التأثير الكبير علي التخلص من تلون وتصبغ الإبط، كما تعتبر الصودا استخداما جيدا لتخليصك من هذه المشكلة وذلك إذا كنت لا تفضلين شراء المنتجات التي تخلصك من هذه البقع.

لا تنسي أن تهتمي ببشرة عينيك:
لا تفضل أي سيدة وجود ما يعرف بالبقع الداكنة أسفل عينيها، الأمر الذي يحدث لها المزيد من العيوب الغير جمالية ولا تحسن من مظهرها، حيث يوجد العديد من الأسباب وراء ظهور هذه البقع أسفل عينيك منها التاريخ الوراثي، والتعب والإجهاد الشديد، بالإضافة إلي قلة النوم، والحساسية، والضغوط الطبيعية والعاطفية، والتقدم في السن، مع التعرض لضوء الشمس، والوجبات الغذائية الغير متوازنة حيث تعتبر هذه العوامل مسئولة كلية عن ظهور هذه البقع السوداء أسفل العين وتؤدي أيضا إلي ما يعرف بالدوائر الداكنة.

أورام العينين:
وجود "ورم" في الجلد تحت عينيك قد يعني أنك تستهلكين الكثير من الملح، وهي عادة محفوفة بالمخاطر التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ويوضح الأطباء أن وجود الكثير من الملح ينتج عنه المزيد من التوابع منها: أن الملح يدفع الجسم للاحتفاظ بالمزيد من المياه، وهذا يمكن أن يزيد من حجم الدم، وزيادة حجم الدم تجعل عمل القلب أكثر صعوبة، وهذا بدوره يمكن أن يزيد الضغط في الشرايين، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

علاج البقع السوداء والداكنة:
بجانب العلاجات الطبيعية المعروفة والمستخدمة لعلاج البقع والدوائر السوداء، هناك أيضا الماكياج الذي يعتبر وسيلة مناسبة وفعالة للقضاء علي هذه البقع السوداء والداكنة، والتي تمكنك من التخلص من هذه البقع وإخفائها تماما والتي سوف نقوم بسردها إليك فيما يلي:

أولا: في البداية من المهم كثيرا أن تقومي بترطيب منطقة العين، وأن تبحثي عن كريمات العين والتي تحتوي علي فيتامين kحيث يقوم فيتامين بتخليصك من البقع والهالات السوداء، وبعد ذلك ستكونين بحاجة إلي انتقاء المزيل المناسب الذي يحدث لك الفارق المطلوب وإخفاء البقع الداكنة تماما.

ثانيا: وبالنسبة للعديد من السيدات أيضا فإنهن يفضلن إضافة القاعدة التي تمكنهن من تغطية هذه البقع الداكنة، وذلك عندما لا يكون المزيل وحده كافيا لإحداث التأثير المطلوب.

حيث يكون من المطلوب إضافة غطاء من القاعدة الجافة مع إضافة كريم إلي القاعدة بحيث يكون الكريم أخف من القاعدة، وكذلك إضافة مزيل خفيف أيضا بحيث تتكامل المكونات الثلاثة معا وتحدث التأثير المطلوب بحيث تلامس هذه المكونات سطح البشرة معا.

ثالثا: عند اختيار اللون الصحيح والمناسب يجب أن تضعي في اعتبارك أن لون المكياج الذي سوف تضعينه للقضاء علي هذه البقع يعتبر عاملا أساسيا في القضاء عليها، حيث يعتبر اللون الذهبي هو اللون الأكثر فائدة وتأثيرا في التخلص والقضاء علي هذه البقع والدوائر الداكنة.

رابعا: ابتعدي قدر المستطاع عن المزيلات ذات اللون البينك أو الروز حيث يؤتي هذا اللون نتيجة عكسية ويحول هذه البقع إلي اللون الرمادي ليصعب بذلك إزالة هذه البقع.

حيث إنه من الصحيح والمهم اختيار المزيل الخفيف، ومن الخطأ أيضاً اختيار المزيل الخفيف للغاية، إلا في حالة واحدة وهي عندما تكون البقع الداكنة ذات لون أكثر عمقا من لون بشرتك.

خامسا: استخدمي أصابعك في إضافة وسائل الماكياج التي سوف تستخدمينها للعلاج لكن برفق، وقومي بوضعها علي المناطق الداخلية أولا.

سادسا: من الأفضل أن تتركي المزيل بضع دقائق علي البقع الداكنة، وذلك قبل أن تقومي بمزجه مع أدوات الماكياج التي سوف تخلصك من البقع السوداء.

سابعا: غطاء واحد من المزيل يكفي، فلا تستخدمي أكثر من غطاء وذلك لإحداث التأثير المطلوب والنتائج المرجوة منه.


مديرة المنتدى: رشا على
كود:496486
موبيل: 01023171056
لتسجيل عضوية اوريفليم اضغط هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دليلك نحو بشرة اكثر كمالا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اوريفليم مصر :: الاسرة والطفل :: الصحة النفسية للمرأة-
انتقل الى: